القائمة
الصفحة الرئيسية / أخبار / تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي PMI الأسترالي 

تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي PMI الأسترالي 

تراجع مؤشر مديري المشتريات (PMI) الصناعي لبنك جودو في أستراليا إلى 46.7 في سبتمبر 2024، بعد أن كان 48.5 في أغسطس، مما يدل على استمرار انكماش النشاط الصناعي للشهر الثامن على التوالي، وهذه هي أسرع وتيرة تراجع منذ مايو 2020.

السبب الرئيسي وراء هذا الانخفاض هو تراجع الطلب، بما في ذلك الطلب الخارجي، حيث عادت طلبات التصدير إلى الانكماش. كما أظهرت البيانات تراجع الطلبات الجديدة والإنتاج بأسرع وتيرة خلال 52 شهرًا، مما دفع الشركات إلى تقليص مشترياتها وتقليل مخزوناتها.

من الممكن أن يتأثر السوق سلبًا، مما قد يؤدي إلى ضعف الثقة في الاقتصاد الأسترالي ويزيد من الضغوط على الشركات. قد يشهد القطاع المزيد من التحديات إذا استمرت ظروف الطلب الضعيفة، لكن الشركات تأمل أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية في السنة القادمة، مما قد يدعم الطلب في المستقبل.

يرمز تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي PMI لبنك جودو في أستراليا إلى 46.7، إلى تراجع النشاط الصناعي بوتيرة سريعة منذ مايو 2020. إذ أن التراجع في الطلب، سواء المحلي أو الخارجي، قد يؤدي إلى خفض الشراء والمخزونات، مما يثير القلق حول مستقبل الاقتصاد الأسترالي، رغم التفاؤل العام بشأن تحسن الظروف في العام المقبل.

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية محددة بـ *