القائمة
الصفحة الرئيسية / أخبار / الإنتاج الصناعي الألماني يرتفع على الرغم من التحديات!

الإنتاج الصناعي الألماني يرتفع على الرغم من التحديات!

ارتفع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بنسبة 2.9% على أساس شهري في أغسطس 2024، متجاوز التوقعات البالغة 0.8%، مما يمثل أسرع وتيرة نمو منذ أكتوبر 2021.


كان الدافع الرئيسي لهذا النمو هو الانتعاش الحاد في صناعة السيارات، حيث سجلت صناعة المركبات والمقطورات ونصف المقطورات نمواً بنسبة 19.3%، مقارنةً بتراجع قدره 8.2% في يوليو. كما شهد إنتاج الطاقة زيادة بنسبة 2.3%، وارتفعت أنشطة البناء بنسبة 0.3%. بالتزامن مع ارتفاع إنتاج السلع الرأسمالية بنسبة 6.9%،و زيادة السلع الوسيطة بشكل طفيف بنسبة 0.1%.


يعكس تحسن الإنتاجية العودة القوية للنشاط الصناعي، مما قد يسهم في دعم النمو الاقتصادي وتعزيز الثقة في السوق.إذ تشير المقارنة بين الثلاثة أشهر الأخيرة إلى انخفاض بنسبة 1.3%، مع تراجع سنوي قدره 2.7% في أغسطس، وهو أقل حدة من الانخفاض الذي بلغ 5.6% في يوليو.


إن الانتعاش الملحوظ في الإنتاج الصناعي، وخاصة في قطاع السيارات، يقدم مؤشرات إيجابية حول اتجاه الاقتصاد الألماني نحو التعافي. مما يعزز النمو المستدام في السوق و يرفع من القدرة التنافسية للصناعات الألمانية. ومع ذلك، ينبغي مراقبة تطورات الإنتاج في الأشهر المقبلة للتأكد من استمرار النمو الصناعي.

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية محددة بـ *