القائمة
الصفحة الرئيسية / أخبار / استمرار نمو مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة 

استمرار نمو مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة 

سجل مؤشر مبيعات التجزئة BRC في المملكة المتحدة ارتفاعاً بنسبة 1.7% على أساس سنوي في سبتمبر 2024، محققاً أسرع وتيرة نمو خلال ستة أشهر، نتيجة الإقبال المتزايد على الملابس مع دخول فصل الخريف.


الزيادة في مبيعات التجزئة  جاءت نتيجة لعدة عوامل، أبرزها ارتفاع الإنفاق على الملابس الخريفية كالمعاطف والأحذية، ما يعكس بدء التحضير لموسم الشتاء. كما شهدت بداية سبتمبر إقبالاً من المستهلكين لشراء أجهزة الكمبيوتر والملابس استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد. غير أن استمرار القلق بشأن الوضع المالي الشخصي للمستهلكين حال دون الإقبال على شراء السلع ذات الأسعار العالية مثل الأثاث والأجهزة الكهربائية الكبيرة.


هذا النمو في المبيعات يعتبر مؤشراً إيجابياً، حيث يعكس تحسن الأداء في القطاع غير الغذائي رغم التحفظات المالية التي ما زالت تحد من شراء السلع الكمالية.قد يؤدي تزايد الإنفاق على الملابس إلى زيادة أكبر في مبيعات التجزئة مع اقتراب موسم الأعياد، إذ يعتبر عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية عاملاً مقلقاً بسبب تأثيره على خيارات المستهلكين.


في ظل التحسن التدريجي في مبيعات التجزئة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، يتوقع أن يستمر السوق في تحقيق نمو متواضع، مع احتمالية تسارع المبيعات خلال موسم الأعياد القادم. غير أن استمرار الضغوط الاقتصادية قد يحد من رغبة المستهلكين في شراء المنتجات ذات الأسعار المرتفعة، مما يتطلب من تجار التجزئة التركيز على العروض الترويجية والمنتجات الأساسية لضمان استمرار هذا الزخم.

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية محددة بـ *

مشاركة
تراجع مؤشر الثقة الاقتصادية في منطقة اليورو 
تراجع مؤشر الثقة الاقتصادية في منطقة اليورو 

انخفض مؤشر الثقة الاقتصادية (ESI) في منطقة اليورو إلى 96.2 في سبتمبر/أيلول 2024، مقارنةً بـ 96.5 في أغسطس/آب، وهو أدنى من التوقعات. تراجعت المعنويات في قطاعي الصناعة وتجارة التجزئة، بينما...

اقرأ المزيد