القائمة
الصفحة الرئيسية / أخبار / توسع الصراع الإقليمي ونفط خام غرب تكساس يرتفع

توسع الصراع الإقليمي ونفط خام غرب تكساس يرتفع

ارتفع سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط إلى 72,36 دولار للبرميل اليوم الأربعاء 02 أكتوبر 2024، وقد أثر توسع دائرة الصراع في الشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل في ارتفاع أسعار النفط، خوفاً من تأثر إمدادات النفط.

بينما أفادت إسرائيل أن إيران أطلقت أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 ردًا على الإجراءات العسكرية الإسرائيلية ضد حلفاء طهران في حزب الله في لبنان. وردًا على ذلك، صرح الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء أن قواته الجوية ستكثف الضربات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتعهد بالانتقام من إيران.

بينما أغلق خام غرب تكساس الوسيط أمس عند حوالي 69.83$ للبرميل، ولكن بعد إطلاق إيران صلية صاروخية بإتجاه إسرائيل، حدثت في السوق تقلبات حادة.

وعلى الصعيد نفسه، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يقل عن توقعات السوق بانخفاض قدره 2.1 مليون برميل، لكنه يمثل انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي.

من المتوقع أن تستمر أسعار النفط في الارتفاع على المدى القصير مع اشتداد حدة الصراعات في الشرق الأوسط، كما أن التصعيد يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع إضافي في أسعار النفط.

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية محددة بـ *