نقاط مهمة لفتح حساب في الوساطة

ان كنت من المهتمين لدخولك في عالم الاستثمار و لكنك لست متاکد من اين تبدأ فانك بلتاكيد قد تكون اهملت وقتك في التحقق على ” طرق انشأ حساب الوساطة عبر الانترنت “

لذا، ماهو حساب الوساطة؟ ماهو المعنى من افتتاحه؟

ان حساب الوساطة يجعلك تدخل لسوق الاسهم و يمكنك من خلاله معاملة الاسهم،  السندات، ETF و صنادق الاستثمار لهدف زیادة ثروتك (في نفس الوقت عليک احتساب بعض المخاطر)

الوسطاء بشكل اساسي هم وسطاء بينك و بين استثمارك. انهم يقومون بلاحتفاظ باموالك التي تحتاجها للاستثمار و يمكنهم ان يقومون بلمعاملات بلنيابة عنك. فضلا عن ذلك فان العديد من الوسطاء يقدمون برنامج للاستثمار الشامل و من ضمنها ارشادات شخصية و التحليل  في السوق.

على المستثمر ان يعلم بانه قد يجبر لدفع ضرائب على ربحه. عند بيع الاسهم و سحب الارباح فانك لديك خيار القيام بذلك وقتما تشاء. مع ذلك يجب ان تفي بالتزاماتك الضريبية على الربح الدخل او ارباح الاسهم التي تكسبها خلال موسم الضرائب. لهذا غالبا ما تعرف حسابات الوساطة ب”الحسابات الخاضعة للضريبة”.

توجد جوانب اساسية هنا و التي يجب ان يعلمها اي شخص يريد ان يبدأ برنامجه لافتتاح اول حساب الوساطة الخاص به.

خطوات فتح حساب الوساطة

لفتح و تمويل حساب الوساطة فانك لا تحتاج للكثير من الوقت و المال. يستغرق فتح حساب جديد عبر الانترنت حوالي ١٠ دقائق. في العادة عليك اكمال ملخص عبر الانترنت يتضمن تفاصيل عملك، صافي ثروتك، الاصول القابلة للاستثمار و سلعك الاستثمارية بالاضافة الى معلوماتك الشخصية مثل رخصة القيادة و رقم التامين.

لتمويل حسابك يجب عليك تحويل اموال من حساب مصرفي متصل مثل حساب المعاملات او حساب الايداع. من الممكن ايضا ان يكون تحويل المال من خلال تحويل المصرفي او ايداع الشيكات او تحويل راس المال من وسيط آخر. قد یسئل الوسیط عما اذا کنت تفضل ان یکون لدیك حساب نقدي او حساب مارجن. يعمل حساب مارجن بشكل مشابه للقرض تماما، مما يعني ان الوسيط يقرضك المال للمعاملات و عادة ما تدفع فائدة. من ناحية اخرى فان الحساب النقدي يعني تمويل الحساب باستخدام اموالك الخاصة.

يمكن للمستثمرين امتلاك العديد من حسابات الوساطة و لا يوجد حد لمبلغ المال الذي يمكنك ايداعه في حساب الوساطة الخاضع للضريبة الخاص بك كل عام.

 

النقاط الضرورية في حين فتح حساب الوساطة

اطلع عن الكلفة حين فتح حساب الوساطة. مع ذلك قد يتم اعمال تكلفة اضافية على خدمات مثل الادارة و الاستشارات. لا تنسى ايضا التكاليف المرتبطة بمعاملات الاصول الاخرى مثل (ETF) و الصنادیق المشترکة و السندات و الخيارات.

يتطلب معظم الوسطاء حدا ادنى للايداع لفتح الحساب

معظم الوسطاء لديهم حد ادنى للايداع لفتح حساب

ماذا يحصل ان لم يكن لديك معلومات كافية عن الاستثمار؟

عدم اتخاذ القرار الواعي:

عندما لا تدرك تحديات و مخاطر الاستثمار و دور الوسطاء فانك قد تواجه صعوبة في اتخاذ قرارات مدروسة بشان استثماراتك. قد يودي هذا الى ضياع فرص النمو.

زيادة المخاطر:

قد يودي الاستثمار دون معرفة الى زيادة مخاطر اتخاذ قرارات استثمارية غير مناسبة او الوقوع في فخ النشالين و الانشطة الاحتيالية. عدم الادراك في ما يتعلق بلوسطاء يمكن ان يودى الى اختيار خدمات وساطية غير موثوق بيها و غير مطمئنة.

خسارة فرص استثمارية:

لدى الوسطاء تخصص و رؤية في السوق تسمح لهم ان يعرفوا فرص الاستثمار المحتملة. ان لم تكن لديك معرفة عن الوسطاء من المحتمل ان تخسر فرصة ثمينة في الاستثمار قد تساعدك على نمو ثروتك.

ادارة المحفظة الغير فعالة:

ان الوسطاء يمكنهم مساعدتك في ادارة و تنويع سلة استثمارك على حسب رؤيتك المالية و تحملك للمخاطر.

لتقليل هذه المخاطر من الافضل ان تدرس عن الاستثمار و الوسطاء. عليك ان تصرف وقتا للبحث و التعرف على استراتيجيات الاستثمار المختلفة و فئات الاصول و الخدمات التي يقدمها الوسطاء. فضلا عن ذلك، فكر في استشارة مستشار مالي يمكنه توجيهك و مساعدتك في اتخاذ قرار واعي.

و في الاخير:

باختصار، انشاء اول حساب وساطة خاص بك يعد نقطة عطف في استثمارك. من خلال وضع اموالك في السوق حيث يمكنهم الاستفادة من الفائدة المركبة، لديك الفرصة لتنمية ثروتك حقا. مع ذلك عليك تقييم وضعك المادي قبل الاستثمار. تاكد من امكانية ادارة ديونك ، تساهم في حساب تقاعد و ان لديك صندوق ادخار للطوارئ. من الضروري فهم المخاطر الموجودة و الحفاظ على الهدوء في الاستثمار.

نسخه‌های وب تریدر

استمارة الأتصال بوحدة دعم

فرم تماس با ما درباره ما و پشتیبانی